×

نقاط مهمة حول الامراض المنقولة جنسيا

الامراض المنقولة جنسيا

نقاط مهمة حول الامراض المنقولة جنسيا

في هذا القسم الذي تم نشره في مجلة محتواك كنقاط مهمة حول الامراض المنقولة جنسيا سنعرفكم على عدد من الأمراض المنقولة جنسياً، يجب على الجميع قراءة هذا والحصول على معلومات كافية عنه.

يشار إلى الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي أيضًا باسم الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي. STD تعني الأمراض المنقولة جنسيًا. أولاً، سنقوم بتعريف وشرح الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ونقدمها لك. بعد ذلك ننتقل إلى النقاط الذهبية والرئيسية التي تعتبر مهمة للغاية.

ما هي الامراض المنقولة جنسيا

الامراض المنقولة جنسيا (STDs) هي أمراض تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي تحدث من شخص لآخر أثناء ملامسة الأعضاء التناسلية للشريك (أو الجهاز التناسلي) للشريك الآخر أو فتحة الشرج أو الفم أو الحلق.

يمكن أيضًا أن تنتقل الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي عن طريق فيروس أو بكتيريا أو طفيلي، يمكن لهذه الكائنات الدقيقة أن تدخل الجسم وتصيب الجلد والأغشية المخاطية والمهبل والمستقيم والحالب وعنق الرحم والعينين والفم والحلق.

إن وجود أي إفرازات غير طبيعية وكريهة الرائحة، والحكة، والحرقان، وعسر البول، وعسر الجماع، وتقرحات في منطقة الأعضاء التناسلية، هي علامات محتملة للعدوى. في مثل هذه الحالات، يجب على الشخص مراجعة الطبيب والمعالجة.

الامراض المنقولة جنسيا لدى النساء

تنتشر الامراض المنقولة جنسيا لدى النساء أكثر من الرجال.

قد تسبب الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي سرطان عنق الرحم.

يمكن أن تنتقل الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي من الأم إلى الطفل، قبل أو أثناء الحمل أو بعد الولادة مباشرة.

يعتقد الباحثون أن الإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي (بخلاف الإيدز) تزيد من فرص الإصابة بالإيدز.

هناك ما لا يقل عن 5 معلومات أساسية حول الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي في الولايات المتحدة:

تؤثر الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي على الرجال والنساء في جميع مستويات الاقتصاد والتعليم وهي أكثر شيوعًا بين الفتيات المراهقات دون سن 25 عامًا. ما يقرب من ثلثي جميع الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي تحدث في الشباب دون سن 25 عامًا.

الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي آخذة في الازدياد لأنه على مدى القرون القليلة الماضية، أصبح الناس نشطين جنسيًا في وقت مبكر وتأخر الزواج، وزاد الطلاق.

في معظم الحالات، لا تظهر أي أعراض للأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي (خاصة عند النساء) وعندما تتطور الأعراض، يكون الشريك متورطًا بالفعل، لذلك يصف الأطباء اختبارات للأشخاص الذين لديهم شركاء جنسيين متعددين ليتم فحصهم وتشخيصهم.

النساء أكثر عرضة للإصابة بـ الامراض المنقولة جنسيا من الرجال، وفي الواقع يتطور المرض ويتطور في حالات بدون أعراض ويسبب المزيد من المضاعفات لدى النساء، بعضها قبل وفي أثناء الحمل أو بعد الولادة مباشرة -بعض هذه الالتهابات يمكن علاجها بسهولة عند الرضيع، ولكن بعض هذه الالتهابات تسبب الإعاقة وحتى وفاة الطفل.

عندما يتم تشخيص المرض في مراحله المبكرة، يسهل علاجه، وفي بعض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، تزيد الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي من فرص الإصابة بمرض الإيدز.

كيف نمنع الامراض المنقولة جنسيا

يمكن تقليل مخاطر الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي بالطرق التالية:

  • ممارسة الجنس مع شخص غير مصاب.
  • الاستخدام الصحيح والمستمر للواقي الذكري لدى الرجال.
  • استخدام محاقن نظيفة للحقن.
  • الوقاية من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ومكافحتها للحد من مخاطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي.
  • تأخير ممارسة الجنس لأول مرة قدر الإمكان؛ الأشخاص الأصغر سنًا هم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا عند ممارسة الجنس لأول مرة.

يمكنك قراءة: ما هو سرطان الثدي

يجب على الشخص النشط جنسيًا:

  • التحقق بانتظام من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، حتى لو لم تكن هناك أعراض، وخاصة إذا مارس الجنس مع شريك جديد.
  • تعرف على أعراض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي وإذا لاحظت أدنى الأعراض، راجع الوحدات العلاجية.
  • تجنب ممارسة الجنس أثناء الحيض، حيث تصبح النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية أكثر عدوى ويصبح الأشخاص غير المصابين أكثر عرضة للإصابة بالعدوى خلال هذا الوقت.
  • تجنب الاتصال الشرجي، وإذا تم ذلك، استخدم الواقي الذكري على الرجل.
  • تجنبي استخدام الدش المهبلي لأن بعض البكتيريا تدخل المهبل وتزيد من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي.

Post Comment