العناية بالبشرةفوائد الأعشاب

قوة الأعشاب ستعيد الصحة

قوة الأعشاب ستعيد الصحة حيث ستخلصك من الإصابة بالعديد من الأعراض المرضية ومنها اضطرابات الجهاز الهضمي ، والصداع ، والأرق ، والإجهاد … كل هذه الأمراض لا يجب محاربتها بالحبوب؛ سوف تساعد الأعشاب على هزيمتهم! سوف نذكر لكم من خلال السطور التالية أهم الأعراض التي تقوم الأعشاب بالقضاء عليها.

النعناع يخفف الغثيان

قوة الأعشاب ستعيد الصحة
قوة الأعشاب ستعيد الصحة
  • قوة الأعشاب ستعيد الصحة حيث أن شاي النعناع مفيد للغثيان وأمراض القناة الصفراوية والمرارة.
  • هذا النبات يحسن النوم ويخفف من التهيج ويزيل السموم من الجسم.
  • من السهل تحضير منقوع مفيد من خلال النعناع قم بسكب ملعقة كبيرة من أوراق النعناع مع 250 مل من الماء المغلي وتركها للشرب.
  • يفضل الشرب بعد تناول الوجبات.

أقرأ أيضًا: زيت القنب والفيتامينات والمعادن الموجودة فيه

الهندباء مهدىء للأعصاب

في الطب الشعبي، يستخدم نقيع الهندباء في علاج أمراض الجهاز العصبي واضطرابات النوم، كما أن شاي الهندباء يحفز المعدة ويعمل كمدر جيد للبول، يجب سكب ملعقة صغيرة من جذر الهندباء المفروم بالماء المغلي وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم يصفى ويأخذ 50-100 مل قبل الوجبات مرتين في اليوم.

البابونج يشفي المعدة

قوة الأعشاب ستعيد الصحة حيث أنه سيساعد تسريب البابونج في علاج تقلصات المعدة، وكذلك الخلل الوظيفي في الجهاز الهضمي، وشاي البابونج بالعسل والنعناع يهدئ الجهاز العصبي ويهيئ الجسم للنوم. صب ملعقة صغيرة من أزهار البابونج المجففة في 200 مل من الماء المغلي، اتركها للشرب وتناولها قبل وجبات الطعام، ويمكن إضافة البابونج إلى الشاي العادي أو استخدامه بدلاً من أوراق الشاي.

يخفف المليسا من التوتر

يرخي شاي ميليسا الجهاز العصبي ويخفف التوتر والإرهاق بعد يوم شاق، كما يجعل الجسم أكثر مقاومة للإجهاد. يمكن إضافة أوراق المليسة إلى الشاي أو مشروبات الفاكهة الدافئة، كما يمكن استخدامها بدلاً من أوراق الشاي.

يساعد الشمر في الانتفاخ

في حالة عسر الهضم، وانتفاخ البطن، والتشنجات، والإمساك، وكذلك الأرق والسعال، ولتحسين حليب الأم المرضعة، يوصى بتناول الشمر من خلال سكب نصف ملعقة صغيرة من الأعشاب المفرومة مع كوب من الماء المغلي، اتركها للشرب وتناولها 3 مرات في اليوم بعد الوجبات.

سيخلصك الهندباء من الإمساك

إذا كنت تواجه صعوبة في حركات الأمعاء، فإن مغلي الهندباء سيساعدك، حيث يجب سكب ملعقة صغيرة من الأعشاب أو مزيج من الأعشاب وجذور الهندباء في 250 مل من الماء البارد، وغليها وغليها لمدة 2-3 دقائق، ثم يصفى ويشرب كوبين في اليوم.

اقرأ المزيد: الوقاية من ضربة الشمس

هكذا نكون قد ذكرنا لكم أهم الفوائد العائلة من الأعشاب حيث أن قوة الأعشاب ستعيد الصحة ونرجو أن نكون قد افدناكم.

المصادر: ويب طيبويكيبيديا

جميع الحقوق محفوظة لموقع محتواك ولا يسمح بنسخ أو إعادة نشر هذا المحتوى بأي حال من الأحوال قبل الحصول على إذن كتابي من الموقع ومن يفعل ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.

mohtawak

منصة محتواك تعتبر المنصة العربية الأولى التي تهدف إلى خدمة المحتوى العربي

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: اشتهاء شيء حلو؟ تناول وجبات خفيفة ذكية | العناية بالبشرة | محتواك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى