×

الغذاء الحي وأهم 4 قواعد أساسية لبرنامج التغذية الطبيعية

الغذاء الحي

الغذاء الحي وأهم 4 قواعد أساسية لبرنامج التغذية الطبيعية

وفقًا للنظرية الجديدة والعصرية للتغذية الطبيعية و الغذاء الحي، يجب أن نأكل فقط الأطعمة الحية، لكي تكون دائمًا نشيطًا وصحيًا وسعيدًا، تحتاج إلى إطعام جسمك بالطعام “الحي”، وهذا يعني أن المنتجات يجب أن تحتوي على فيتامينات ومعادن وإنزيمات طبيعية ومكونات أخرى ضرورية لجسم الإنسان.

قواعد أساسية لبرنامج التغذية الطبيعية

فيما يلي القواعد الأساسية التي يجب اتباعها عند تنفيذ برنامج التغذية الطبيعية، نظرًا لأهمية الغذاء والتغذية السليمة في حياتنا يجب أن نقوم باتباع نظام غذائي سليم وصحي حتى نحافظ دائمًا على صحتنا ونقوم بتقوية المناعة للجسم حتى يتمكن من الدفاع عن أي مرض من الممكن أن يصيب الجسم وسنذكر لكم أهم القواعد في الآتي:

  • 3/5 من مجموع المنتجات المستهلكة عبارة عن فواكه وخضروات نيئة أو شبه خام.
  • 1/5 من جميع المنتجات المستهلكة هي دهون طبيعية (زيتون ، صويا ، عباد الشمس وزيت ذرة)، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على السكر الطبيعي: عسل ، سكر القيقب ، دبس السكر ، فواكه مجففة (مجففة بالشمس بدون مواد حافظة) ، نشويات طبيعية.
  • يجب أن يحتوي 1/5 من جميع المنتجات المستهلكة على بروتينات. فهي غنية بفول الصويا والعدس والأرز البني والمكسرات بجميع أنواعها والأسماك الطازجة والجبن الطبيعي والبذور وخميرة البيرة.
  • عليك أن تبدأ اليوم بالفواكه الطازجة والعصيرية. تحتوي على عدد كبير من المعادن والفيتامينات التي يتم امتصاصها بسهولة وسرعة. يجب أن تؤكل الفاكهة نيئة وكاملة.

اقرأ أيضًا: نقاط مهمة حول الامراض المنقولة جنسيا

هكذا نكون قد ذكرنا لكم أهم المعلومات عن الغذاء الحي ونرجو أن نكون قد افدناكم.

المصادر: ويب طب – ويكيبيديا

Post Comment