×

فوائد ماء الورد للبشرة

ماء الورد

فوائد ماء الورد للبشرة

فوائد ماء الورد لجمال وصحة البشرة تُعرف الورود باسم “ملكة الزهور” ويمكن لهذه الزهور الجميلة أن تضيف جمالًا حقيقيًا وسحرًا إلى أي حديقة أو تصميم داخلي للمنزل.

لطالما استخدم الناس الورود لجمالها وزيوتها العطرية وقواها الطبية، تصنع العديد من منتجات الورد، ومن أكثر منتجات الورد استخدامًا، والتي يتم الحصول عليها عن طريق التقطير بالبخار لبتلات الورد.

يستخدم ماء الورد بشكل تقليدي في الأطعمة والمشروبات ويمكن استخدامه أيضًا للتجميل أو للعناية بالبشرة، كما يحتوي الورد على مضادات الأكسدة القوية ومن فوائده أنه مطهر ومضاد للبكتيريا ومضاد للشيخوخة ومضاد للالتهابات.

فيما يلي سوف نتعرف على بعض فوائد ماء الورد للبشرة والشعر والصحة العامة.

فوائد ماء الورد للبشرة

تونر رائع للبشرة الجافة

الورد هو التونرجيد (سائل تجميلي لتنظيف البشرة وفتح مسامها)، خاصة للبشرة الجافة، كما يمكن أن يساعد هذا المنتج في تقليل الجفاف والحفاظ على رطوبة الجلد، كما يساعد الورد في الحفاظ على مظهرها الشاب من خلال استعادة درجة حموضة البشرة.

  • صبي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد في زجاجة رذاذ.
  • أضيفي ملعقة صغيرة من الجلسرين.
  • رجي الزجاجة لخلط المكونات جيدًا.
  • رشي التونر برفق على وجهك قبل استخدام المرطب.
  • استخدمي هذا المزيج مرة واحدة في اليوم.
  • يمكن تخزين باقي المحلول في الثلاجة لمدة 10 أيام.

يخفف من تهيج الجلد

إذا كنت تعاني من تهيج بشرتك بسبب حالات مثل الإكزيما أو التهاب الجلد أو الوردية، يمكن أن يوفر ماء الورد راحة فورية.

يحتوي الورد على خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة تساعد على تخفيف أي تهيج واحمرار في الجلد، كما أنه يعمل كمنظف جيد لإزالة الزيوت والأتربة التي تتراكم على الجلد مما يغلق مسام الجلد.

  • صبي بعض ماء الورد على بعض القطن وضعيه على المنطقة المصابة من الجلد.
  • اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفي بشرتك.
  • افعلي هذا مرة واحدة في اليوم.

علاج حب الشباب

من فوائد ماء الورد للبشرة أنه يستخدم لعلاج حب الشباب، حيث يساعد هذا المنتج على تنظيف المسام والتحكم في فائض الزيوت وحتى منع تفشي حب الشباب المفاجئ، كما يساعد ماء الورد أيضًا على التئام ندبات حب الشباب.

يساعد ماء الورد في الحفاظ على توازن درجة حموضة البشرة، وهو أمر مهم لمنع حب الشباب.

للاستخدام اليومي، يُمزج ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

ضعي هذا الخليط على المنطقة المصابة واتركيه كما هو لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي المنطقة بالماء النظيف، افعلي هذا مرة واحدة في اليوم.

للاستخدام الأسبوعي، أضيفي كمية كافية من ماء الورد إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الطين الأخضر لتشكيل عجينة، ضعي العجينة على وجهك واتركيها تجف، ثم اغسلي وجهك بالماء، يتم استخدم هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

علاج تشققات الكعب

في الحالات التي لا يمكن فيها لماء الورد وحده علاج تشققات الكعب، يمكن أن يكون مزيجه الكلاسيكي مع الجلسرين علاجًا منزليًا فعالًا لشقوق الكعب.

يمكنك قراءة: فوائد نبات الحلبة للجسم والصحة

يعمل الجلسرين على تنعيم جلد القدم ويمنح ماء الورد الفيتامينات A وB3 وC وD وE بالإضافة إلى الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والمطهرة للبشرة.

  • امزجي كميات متساوية من الورد والجلسرين جيدًا.
  • ضعي هذا الخليط على كعبك ونعلك قبل الذهاب إلى الفراش.
  • في صباح اليوم التالي، اغسلي قدميك بالماء الفاتر.
  • كرري هذا حسب الحاجة.

تنعيم الشفاه وتحويلها إلى اللون الوردي

لست بحاجة لإخفاء شفتيك الباهتة تحت غطاء أحمر الشفاه لمنحها لونًا جميلًا، كل ما عليك فعله أن تقومي بوضع القليل من ماء الورد على شفتيك كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش.

لمزيد من اللون، اقطعي جذور البنجر إلى قطع صغيرة وجففيها في الشمس، اطحني هذه القطع لتشكيل مسحوق متجانس، امزجي كمية صغيرة من هذا المسحوق مع كمية كافية من ماء الورد لتشكيل عجينة، ضعي العجينة على شفتيك وبعد 10 دقائق اشطفيها بالماء الفاتر، افعلي هذا مرة واحدة في اليوم.

مزيل المكياج الطبيعي

يمكن أن يؤدي بقاء المكياج على الوجه لفترة طويلة إلى تلف الجلد، بدلًا من إنفاق ثروة على مزيل المكياج، يمكنك استخدام ماء الورد.

الورد هو مزيل طبيعي جيد للمكياج لأنواع البشرة المختلفة، كما يساعد هذا المنتج على تطهير البشرة والحفاظ على صحتها ومظهرها المتلألئ.

إرسال التعليق