×

زيت القنب والفيتامينات والمعادن الموجودة فيه

زيت القنب

زيت القنب والفيتامينات والمعادن الموجودة فيه

زيت القنب يتم إنتاج من بذور القنب، وهو نبات عشبي سنوي من عائلة القنب، تسمى هذه البذور، التي تنمو في الجزء الخارجي من الزهرة من عشب القنب، بـ çedene أو gangene.

بذوره سوداء وبنية داكنة اللون وغنية بالزيت. يتم الحصول عليه من تلك البذور، وهذا الزيت له مظهر واضح وعديم اللون.

كيفية استخدام زيت القنب

زيت القنب هو نوع من الزيوت المستخدمة في كل من الصناعة والأغذية والطب البديل، يتم إنتاج زيت القنب المستخدم في الصناعة للأغراض الصناعية ومعالجته كوقود حيوي وطلاء وبلاستيك.

أصبح  منتشرًا أيضًا في صناعة الصابون والعطور. في بعض البلدان الأوروبية، يُنظر إليه على أنه مكمل مهم ضد أمراض مثل السرطان.

يتم إنتاج زيت القنب المستخدم في الطب البديل بطرق مكررة، يتم استهلاكه كمنتج منشط للعناية بالبشرة. يتم تطبيقه خارج الجسم عن طريق تدليك الجلد.

إذا كان سيتم استهلاكه لأغراض الشفاء، فإنه يشرب بإضافة الماء الدافئ، في نفس الوقت ينصح بشرب ملعقتين من زيت القنب كمكمل غذائي.

يُضاف زيت القنب، الذي يُستهلك أيضًا كزيت للطبخ، إلى السلطات والباستا، لا ينصح باستخدام زيت القنب في القلي، حيث يفقد الفيتامينات والمعادن عند تسخينه في درجات حرارة عالية.

الفيتامينات والمعادن الموجودة في زيت القنب

كما يحتوي على معادن الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والفولات، يحتوي زيت القنب على أحماض أمينية أساسية تمكن الجسم من إنتاج البروتين ويجب تناوله من الخارج.

ويحتوي على أوميغا 3 وزيت أوميغا 6، على نسبة منخفضة جدًا من الدهون المشبعة، لهذا السبب، يمكن استخدامه في الغذاء بدلاً من الدهون الحيوانية، كما أنه يحتوي أيضًا على فيتامين ب 6 وفيتامين هـ، هو الزيت النباتي الوحيد الذي يحتوي على فيتامين د.

يمكنك قراءة:الوقاية من ضربة الشمس

ما هي فوائد زيت القنب؟

  • يتم استخدامه في صناعة الأدوية ضد الاضطرابات الهرمونية.
  • كما يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة، يحمي صحة القلب والأوعية الدموية ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول مثل زيت العصفر.
  • يعتقد أنه مفيد في علاج السرطان.
  • كذلك يعمل على تقوية جهاز المناعة وله خصائص مضادة للالتهابات.
  • كما يتم استخدامه في العناية بالبشرة يساعد على تقليل أضرار أشعة الشمس.

المصدر: wikipedia

إرسال التعليق