فوائد حبوب نيوروبيون

mohtawak
الموسوعة الطبية
mohtawak4 يوليو 2021131 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
فوائد حبوب نيوروبيون

فوائد حبوب نيوروبيون هو مكمل غذائي ومزيج من عدد من فيتامينات ب، أمبولات Neurobion وأقراص neurobion هما نموذجان مختلفان لهذا الملحق.

من خلال استهلاكه أو استخدامه، يمكن أن يساعد في تحسين أداء الجهاز العصبي ومنع بعض الاضطرابات المتعلقة بالنظام الغذائي والتغذية.

في هذه المقالة، بعد تقديم حبوب منع الحمل وتقديم توضيحات حول الفيتامينات المكونة لها، سنطلعك على استخدام و فوائد حبوب نيوروبيون وآثارها الجانبية.

فوائد حبوب نيوروبيون

فوائد حبوب نيوروبيون
فوائد حبوب نيوروبيون

كما ذكرنا، يحتوي neurobion على عدد من فيتامينات ب، هناك ما مجموعه 8 من هذه الفيتامينات، لكل منها وظيفة محددة وتحسن وظيفة الخلايا في جزء واحد من الجسم: من بين هذه الأجزاء الخلايا العصبية والجلد وخلايا الدماغ.

يحتوي Neurobion على ثلاثة فيتامينات ب، وهي:

  • فيتامين ب 1 (الثيامين).
  • فيتامين ب 6 أو البيريدوكسين.
  • و فيتامين B12.

تتوافر أقراص Neurobion في نوعين: Forte وForte، تكون كمية الفيتامينات في كل حبة من هذين النوعين كما يلي:

حبة عصبية نموذجيةقرص Neurobion Fort
فيتامين ب 1 = 100 مجمفيتامين ب 1 = 100 مجم
فيتامين ب 6 = 200 مجمفيتامين ب 6 = 200 مجم
فيتامين ب 12 = 200 ميكروجرامفيتامين ب 12 = خمسة ميليغرام

يمكنك قراءة: زراعة الشعر بتقنية DHI لزراعة الشعر وتقنية قلم الزرع

كمية فيتامينات ب في كلا النوعين من حبوب نيوروبيون أعلى بنسبة 100٪ من المدخول اليومي الموصى به من قبل معاهد الصحة الوطنية الأمريكية، لذلك، الاستهلاك اليومي لقرص واحد من هذا المكمل كافٍ ويوفر الفيتامين اليومي المطلوب.

أعراض نقص فيتامين ب وفوائد حبوب نيوروبيون في التخفيف منها

الميزة الرئيسية لأخذ حبوب نيوروبيون ، أو بشكل أساسي أي دواء أو مكمل آخر يحتوي على فيتامينات ب ، هو العلاج أو الوقاية من الاضطرابات الناجمة عن نقص هذه الفيتامينات .

فيتامينات ب فعالة في الحفاظ على الصحة وتحسين وظائف أجزاء مختلفة من الجسم، على سبيل المثال، للمساعدة في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي، يزيد من إنتاج خلايا الدم الحمراء واستقلاب العناصر الغذائية في الجسم واستخدامها بشكل أسهل.

إذا كان جسمنا غير قادر على امتصاص فيتامينات ب لسبب ما أو إذا لم نستهلك ما يكفي من الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين خلال اليوم، فسوف نتعامل مع الاضطرابات الناجمة عن نقصه.

تشمل أعراض نقص فيتامين د ما يلي:

  • التعب المفرط.
  • ضعف.
  • فقر الدم.
  • فقدان الوزن أو صعوبة اكتساب الوزن.
  • الأعراض المصاحبة لتلف الأعصاب مثل النفخات أو النعاس.
  • ضعف الأداء في جهاز المناعة.
  • الاكتئاب.
  • اضطرابات مختلفة في أعضاء مختلفة من الجسم مثل الكبد أو الكلى أو الجلد.

من الواضح، من خلال تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامينات ب، بما في ذلك العصب العصبي، يمكننا تقليل مخاطر هذه الأعراض.

يؤدي الاستخدام المنتظم والمنتظم لأقراص نيوروبيون ، بالإضافة إلى توفير فيتامينات ب المطلوبة ، إلى تحسين الحالة، كما يساعد على الصحة العامة للجسم.

إذا كنت تعاني من هذه الأعراض وتشتبه في وجود نقص في فيتامين ب ، فتجنب التصرف بشكل تعسفي واستشر أخصائيًا. سيكتشف السبب الجذري للأعراض من خلال فحص الدم والاختبارات الأخرى. قد يكون لديهم مضاعفات أخرى ويحتاجون إلى علاج آخر.

الآثار الجانبية للالتهاب العصبي

بشكل عام ، إذا تناولنا الحبة العصبية حسب التعليمات الموجودة على عبوتها ولم نفرط في تناولها ، فلا مشكلة. قد تتسبب بعض جرعات فيتامين ب في تحول لون البول إلى اللون الأصفر الشاحب ، وهو أمر غير ضار ومؤقت.

الإفراط في تناول حبوب منع الحمل العصبي ضار مثل تناول أي شيء آخر ويمكن أن يكون له آثار جانبية ؛ وتشمل هذه:

  • كثرة التبول.
  • غثيان.
  • القيء.
  • إسهال.
  • تلف العصب.

من الآثار الجانبية النادرة الأخرى لتناول مكملات فيتامين ب تفاعلات الحساسية.

إذا لاحظت علامات رد فعل تحسسي بعد تناول حبوب منع الحمل ، يجب عليك الذهاب إلى أقرب مركز طبي على الفور. وتشمل البثور أو البثور وصعوبة التنفس وتورم الوجه أو الفم.

الأخطار المحتملة للأقراص والحقن العصبية

فيتامينات ب آمنة لمعظم الناس. هذه الفيتامينات قابلة للذوبان في الماء في الجسم. نتيجة لذلك ، تقل احتمالية تراكمها في الأنسجة ويتم إفرازها بسهولة في البول.

فيتامينات ب ليست سامة أو خطرة بشكل عام ، واحتمال حدوث اضطراب ناتج عن استهلاكها منخفض للغاية ؛ ومع ذلك ، فإن الجرعات العالية من فيتامينات ب يمكن أن تكون خطيرة ولها آثار جانبية.

تجنب اتخاذ أي إجراء تعسفي أثناء تناول المكملات واستشر أخصائيًا مسبقًا. هذا مهم بشكل خاص لأولئك الذين ، لسبب ما ، يجب عليهم تناول أدوية أخرى ؛ وكذلك من يعانون من اضطرابات في الأعضاء الداخلية مثل الفشل الكلوي.

إن مخاطر الآثار الجانبية الناتجة عن الاستخدام المتزامن لأقراص نيوروبيون مع أقراص أخرى منخفضة للغاية ؛ ومع ذلك ، هناك أدوية يمكن تناولها مع أقراص نيوروبيون. وتشمل هذه أنيسين ديون وديكومارول ووارفارين.

من ينصح بأخذ حقن نيوروبيون؟

يحصل معظم الناس على فيتامينات ب بنفس النظام الغذائي اليومي. لكن من بينهم ، هناك من هم أكثر عرضة لنقص فيتامين ب من الناس العاديين . يعتبر تناول أقراص نيوروبيون ومكملات فيتامين ب الأخرى أكثر أهمية بالنسبة لأولئك الذين يتم تقديمهم أدناه ؛ لأنهم جزء من الفئة الثانية:

  • النساء الحوامل.
  • الأشخاص فوق الخمسين.
  • أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا أو أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا لديهم قيود على نظامهم.
  • أولئك الذين تقلل أدويتهم من مستوى فيتامينات ب في الجسم.
  • أولئك الذين لديهم تاريخ في جراحة المجازة المعدية.

يساعد تناول أقراص نيوروبيون على منع نقص فيتامين ب ومفيد في علاجه إذا لم يكن شديدًا؛ ولكن في بعض الحالات، حيث يصبح الاضطراب مزمنًا، قد لا يكون تناول حبة واحدة يوميًا كافيًا.

في مثل هذه الحالات، يجب أن يصف أخصائي جرعات أعلى من الدواء. استشر أخصائيًا إذا لاحظت أعراض نقص فيتامين ب واشتبهت في الاضطراب.

إذا كنت تتناول حبة أو أمبولة عصبية في المراحل المبكرة من الاضطراب، فيمكنك منع حدوث مضاعفات أكثر خطورة، مثل مشاكل الأعصاب وغيرها.

إذا لم تكن مهتمًا بتناول الحبوب والأدوية، فحاول تضمين نظامك الغذائي بطريقة توفر كمية فيتامينات ب التي تحتاجها طوال اليوم.

هل جربت تناول أقراص أو أمبولات نيوروبيون؟ هل كنت راضيا عن النتائج التي حصلت عليها؟ إذا كان لديك أي خبرة في هذا، يرجى مشاركتها معنا ومع القراء الآخرين.

تواصل معنا عبر الواتساب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!