قواعد الفيفا الجديدة للاعبي كرة القدم الحوامل

mohtawak
كرة القدمرياضة
mohtawak2 يوليو 2021162 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
قواعد الفيفا الجديدة للاعبي كرة القدم الحوامل

بهدف دعم كرة القدم النسائية، اعتمد الفيفا قواعد جديدة للاعبات الحوامل، والتي ستدخل حيز التنفيذ في 1 يوليو لجميع الاتحادات ويجب إدراجها في لوائحها الداخلية.

تتماشى هذه القواعد مع حماية حقوق اللاعبين الذين يجب أن يكونوا بعيدين عن الملعب بسبب الحمل والولادة ومنحهم خمسة حقوق؛ الحق في الحمل دون مخاوف مالية، والحق في مواصلة اللعب (إذا كان صحيًا) وقرار عدم الاستمرار في اللعب (حتى لو كانت بصحة جيدة)، والحق في إجازة أمومة مدفوعة الأجر، والحق في العودة للعب فور إجازة الأمومة (اللاعب صحي)، الحق في إطعام أطفالهم أثناء ساعات العمل في مكان مناسب.

وفقًا للقواعد، يجب على الأندية الرياضية منح اللاعبات الحوامل إجازة أمومة لمدة 14 أسبوعًا ودفع ما لا يقل عن ثلثي الراتب الأساسي لهن، كما أن إنهاء عقد اللاعب بسبب الحمل غير مبرر.

من ناحية أخرى، يحق للفرق تعيين واستبدال لاعبة في إجازة أمومة خارج فترة الانتقالات، يمكنهم أيضًا توقيع عقد مع اللاعب خارج نافذة الانتقالات وبعد فترة إجازة الأمومة.

تمنح هذه القواعد النساء الفرصة ليصبحن أمهات دون القلق بشأن مستقبلهن في الرياضة، إذا انتهكت الأندية هذه القواعد، يمكن للاعبين متابعة حقوقهم عن طريق إبلاغ سلطات كرة القدم الرسمية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!